Insight Organization

منظمة إنسايت

من نحن

منظمة مستقلة غير ربحية تعمل بكل جهودها على رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا, مهمتنا تتضمن جمع المعلومات وتسجيلها بدقة داخل قواعد بيانات مخصصة، وتحليلها وتقديمها في تقارير دورية ومواضيعية مستندة إلى الإحصائيات وتحليل البيانات, نعتمد بشكل أساسي على شبكة من المراسلين الميدانيين والمحققين، نهدف إلى المساهمة في الكشف عن انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا, وتسليط الضوء عليها والمناصرة من أجلها والدعوة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الانتهاكات وتحقيق العدالة

رؤيتنا

من منطلق أن “العدالة من حق الجميع”, تسعى “إنسايت” لدعم والضحايا وذويهم والناجين من الانتهاكات في المجتمع السوري, وعلى وجه الخصوص الفئات الضعيفة والمهمشة, بالإضافة إلى السعي لتعزيز قيم حقوق الإنسان والالتزام بمعالجة الانتهاكات بشكل عادل ومنصف والمساواة بين الجنسين والسلام وسيادة القانون والمناصرة لهذه القضايا.

هدفنا

تضخيم أصوات الضحايا السوريين وكسر ضعفهم المجتمعي من خلال مشاركة قصصهم والدفاع عن قضاياهم والحد من إفلات مرتكبي الانتهاكات من العقاب, وتعزيز العدالة والإنصاف للناجين وضحايا الصراع السوري، مع التركيز على النساء والأطفال, ونسعى إلى تقديم الدعم القانوني للضحايا، وذلك من خلال دمج المهنية والمشاركة المجتمعية لحماية وتعزيز حقوق الإنسان للأفراد والمجتمعات على حد سواء.

عملنا

تعمل “إنسايت”على تسجيل ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا ضمن قواعد بيانات مخصصة, والاعتماد عليها في إنتاج  تقارير مواضيعية ودراسات حالة، بالإضافة إلى قصص وشهادات الضحايا والناجين بهدف مناصرة حقوق المتضررين، وكذلك تحقيق العدالة والمساءلة وإنصاف الضحايا.

 كما نعمل على نشر الوعي حول قضايا حقوق الإنسان وتسليط الضوء على الانتهاكات من خلال تقارير دورية وحملات توعية. ونسعى أيضاً إلى المناصرة من أجل إحداث التغيير الإيجابي من خلال التعاون مع منظمات أخرى والمشاركة في العمل السياسي والاجتماعي والإنساني والحقوقي.

قيمنا

  • العدالة والإنصاف:نلتزم بضمان العدالة والإنصاف وجعلها في المتناول ومد يد العون لجميع الضحايا السوريين، بغض النظر عن الجنس والعرق والدين والمعتقدات والانتماءات والتوجهات.
  • المهنية والمشاركة المجتمعية: نلتزم بإجراء أبحاث ودراسات دقيقة وتقديم تقارير موثوقة، كما نسعى إلى إشراك المجتمعات المحلية في جهودنا.
  • التضامن: ندعم الأفراد والمجتمعات المتضررة من انتهاكات حقوق الإنسان ونكون جزءاً من حلول تحقق التضامن والدعم.
  • المسؤولية: نلتزم بالمسؤولية في أداء مهمتنا والالتزام بالوفاء بالوعود والتزاماتنا, بما فيها من مسؤولية اجتماعية لتحقيق التأثير الاجتماعي الإيجابي والمساهمة في تحسين المجتمع.
  • الشفافية: نضع النزاهة والشفافية نصب أعيننا في جميع جوانب عملنا وأثناء اتخاذ القرارات.